الجامعة العامة للمعادن تضع استراتيجية العمل 2024-2030

 نظمت الجامعة العامة للمعادن والالكترونيك بدعم من الاتحاد الدولي للصناعات اليوم الاثنين 06 ماي 2024 ندوة تكوينية حول التخطيط الاستراتيجي تم خلالها وضع الملامح الأولى لاستراتيجية العمل للفترة 2024-2030. وتم خلال الندوة تبويب الأهداف والنشاطات ضمن جدول يتضمن خطة محكمة لتنفيذ كل هدف من اجل بلوغ مختلف الركائز الضرورية للعمل النقابي.

رسم الخطة :

وافتتح الندوة الاخ عبد العزيز العرفاوي الكاتب العام للجامعة العامة للمعادن بحضور الاخ احمد كامل سكرتير الشرق الاوسط وشمال افريقيا في الاتحاد الدولي للصناعات والاخ كمال عمران الخبير في التشريعات الشغلية.

وبيّن الاخ عبد العزيز العرفاوي ان العمل النقابي يقوم على التقييم وقراءة الواقع ثم رسم الخطة وفسر ان اهمية الخطة تكمن في القدرة على تنفيذها معتبرا ان هذا الامر مهم لنجاح العمل النقابي وأشار في هذا السياق الى اهمية الندوة من اجل رسم ملامح استراتيجية العمل للفترة المقبلة وبين ان التنفيذ الجيد يقتضي المتابعة من اجل تفادي النقائص والاشكاليات وتطوير العمل وثمن الاخ الكاتب العام دور الاتحاد الدولي للصناعات في دعم التكوين على مستوى القطاع.

المتابعة والتقييم :

ومن جهته اعتبر الاخ احمد كامل أن العمل النقابي يقوم على 10 ركائز معلومة ومنها المفاوضة والزيادة في الاجور والانتقال العادل والانتساب والصحة والسلامة المهنية ودعم المرأة والشباب والاجر المعيشي والاعلام والتواصل النقابي. واعتبر ان الركائز تصاغ في إطار خطة استراتيجية تتضمن التعبئة ثم تشكيل البنية التحتية لاستيعاب التعبئة وتوجيهها نحو أهدافها وهو ما يعني الهياكل والقيادات التي تنفذ الخطة وتضمن ديمومتها.

واكد الأخ احمد كامل على اهمية التقييم الدائم والدوري من اجل تحديد ملاءمة ما تحقق على ارض الواقع والاهداف المرسومة وتعديل ما يجب تعديله، كما ثمن مجهود الجامعة العامة في دعم وتفعيل اليات العمل النقابي القائمة على التخطيط.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى