جلسة وساطة في مجمع كاشك ومؤسسة 2AS

اتفاق على جل نقاط وانفتاح على مزيد الحوار

نظمت الجامعة العامة للمعادن ولإلكترونيك جلسة وساطة وتنسيق للمفاوضات لفائدة النقابات الأساسية لمجمع كاشك ومؤسسة 2AS  وذلك يومي 1 و 2 اوت 2022.

وتهدف هذه الجلسة الى تقريب وجهات النظر بين الطرفين الاجتماعيين حول مختلف النقاط العالقة.

وقد أشرف على الجلسة الأخ عبد العزيز العرفاوي الكاتب العام للجامعة العامة للمعادن ولإلكترونيك.

تكوين :

وشهد اليوم الأول من جلسة الوساطة تكوينا نقابيا لفائدة الاخوة المشاركين تضمن دور النقابة الأساسية و عدد اخر من المحاور قدمه الاخوين هنية بن صالح وماهر الجندوبي وذلك بمرافقة الأخت روضة الحمروني مكونة من قسم التكوين النقابي. وتجدر الإشارة الى أن عددا من الاخوة النقابيين في قطاع المعادن قد تلقوا تكوينا معمقا خلال السنوات الفارطة في اطار برنامج لتكوين منشطي التكوين النقابي وقد تم الى حد الان ادماج 06 نقابيين ضمن فريق التكوين الخاص بمكوني الاتحاد العام التونسي للشغل في قسم التكوين النقابي.

تفاهم وانفتاح :

وقال الأخ عبد العزيزي العرفاوي أن الجلسة كانت مفيدة للغاية من أجل مزيد تعزيز الحوار الاجتماعي داخل المؤسسة و اكد أن جلسة الوساطة قد تمت في مناخ جيد من التفاهم والحوار خاصة وأنه تم الاتفاق في وقت سابق حول مختلف النقاط العالقة بين النقابات الاساسية والإدارة على أن يتم التفاوض في وقت لاحق على بعض النقاط العالقة مشيرا الى أن الإدارة عبرت عن انفتاحها لحل كل الإشكاليات.

وفسر الأخ الكاتب العام أن جلسات الوساطة تمثل اطار جيدا لدعم الحوار رغم أنها لا تمثل بديلا عن المفاوضات.

وشرح أن الجامعة العامة قد استغلت جلسة الوساطة لتقوم بعرض حول برنامجها الثلاثي مع الجامعة الألمانية للمعادن وفريدريش ايبرت وأهم النتائج المحققة التي تعكس أهمية الحوار والانعكاسات الإيجابية للمناخ الاجتماعي السليم وتؤكد أهمية التكوين في دعم القدرات النقابية.

طارق السعيدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى