في دراكسلماير: اتفاق الزيادة في الأجور يعزز المكاسب العمالية

حصل عمال مجمع دراكسلماير على زيادة في الأجور بعنوان سنة 2022 قدرها 06 بالمائة وزيادة بعنوان 2023 قدرها 6.75 بالمائة إضافة الى عدة مكاسب أخرى لعل أبرزها احداث منحة الاقدمية والتصنيف المهني والترقيات.

وقد حصل العمال على هذه المكاسب إثر امضاء اتفاق الزيادة في الأجور بين إدارة مجمع شركة دراكسلماير والطرف النقابي يوم 10 نوفمبر 2022.

وأشرف على حفل امضاء الاتفاق الأخ نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل بحضور الأخ الطاهر البرباري الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم القطاع الخاص والأخ عبد العزيز العرفاوي الكاتب العام للجامعة العامة للمعادن والإلكترونيك والنقابات الأساسية للمجمع.

وحضر عن إدارة المجمع السيدين ستيفان يورجينز المدير التنفيذي لمجمع دراكسلماير تونس بحضور السيد صبري براهم مدير الموارد البشرية للمجمع.

واعتبر الأخ عبد العزيز العرفاوي ان الاتفاق مهم للغاية فعلى صعيد اجتماعي مكن الاتفاق من ترميم المقدرة الشرائية للعمال التي اهترات نتيجة السياسات الحكومية والتضخم المالي وموجات الغلاء التي لا تتوقف مشيرا إلى المضاربة وغياب المواد الأساسية قد فأقم من وطأة الأزمة على العمال.

وعلى صعيد نقابي اعتبر الأخ العرفاوي أن الاتفاق مهم من أجل تعزيز الاستقرار الاجتماعي عبر دعم الانتماء الى المؤسسة

و بين الأخ الكاتب العام أن دعم مكتسبات العمال تؤدي الى مزيد رفع الجهد والى تطوير المؤسسة وشرح أن المناخ الاجتماعي السليم وكفاءة اليد العاملة التونسية قد شجعت إدارة المجمع على اتخذ قرار استثماري جديد سيمكن من فتح مشروع بطاقة تشغيلية عالية.

السعيدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى