اجتماعيين للشبكة الوطنية والشبكة الإقليمية لمجمع ليوني

نظمت الجامعة العامة للمعادن والإلكترونيك اجتماع الشبكة الوطنية لمجمع ليوني تونس يومي 05 و06 سبتمبر 2022. وقد ضم الاجتماعات النقابات الأساسية لفروع مجمع ليوني بكل من ( المسعدين وسيدي بوعلي سوسة – منزل حياة المنستير- ماطر الشمالية و ماطر الجنوبية بنزرت.

وقد أشرف على هذه الاجتماع الأخ عبد العزيز العرفاوي الكاتب العام للجامعة العامة للمعادن بحضور السيد اميل ليزر مدير مشاريع بمؤسسة فريدريش ايبرت. وقد انقسمت أشغال الاجتماع إلى قسمين وطني وإقليمي.

وعلى صعيد الشبكة الوطنية تم صياغة نظام داخلي لها ورسم أهدافها فضلا عن انتخاب أعضائها كما تم الإعداد لاجتماع الشبكة الإقليمية وصياغة المطالب .

وإثر الاجتماع على الصعيد الوطني انعقد اجتماع الشبكة الإقليمية أيام 20-21-22 سبتمبر 2022 و التي ضمت كل من ( تونس والمغرب ومصر وألمانيا ) وقد حضرها ممثلو الإدارة الام لمجمع ليوني.

وقال الأخ عبد العزيز العرفاوي في تصريح للموقع الالكتروني للجامعة إن اجتماع الشبكة الوطنية كان مهما من حيث دعم التضامن النقابي بين العمال ومن حيث تحديد جملة المطالب والمقترحات التي تم طرحها خلال الاجتماع الإقليمي.

وقال الأخ الكاتب العام ان الاجتماع الإقليمي كان مناسبة للاطلاع على واقع المؤسسة ووضعها كما تم التحاور بين النقابات والإدارة حول مختلف المطالب. وذكر ان النقابيين قد بينوا للإدارة أن الزيادة كانت مهمة غير أنها لا ترتقي الى سد التدهور الكبير للمقدرة الشرائية نظرا لموجة الغلاء. واثر النقاش والحوار تم الاتفاق على الزيادة في الأجور اثر تمكن الشركة من تجاوز ازمتها المالية الحالية.

طارق السعيدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى