اجتماع للنظر في وضعية الفولاذ

انعقدت يوم الثلاثاء 03 نوفمبر 2020 جلسة عمل في مقر وزارة الصناعة والطاقة والمناجم، حول وضعية شركة الفولاذ بطلب من الاتحاد العام التونسي للشغل.

وقد ترأست السيدة الوزيرة سلوى الصغير وفد الوزارة في حين ترأس الأخ صلاح السالمي الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الدواوين والمنشئات الوفد النقابي. وقد حضر في هذه الجلسة الأخ الطاهر البرباري الكاتب العام للجامعة العامة للمعادن والإلكترونيك والأخ بشير السحباني الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت فضلا النقابتين الأساسيتين للشركة.

وقال الأخ الطاهر البرباري في تصريح لموقع المعادن ان الجلسة تأتي في إطار الاتفاق الحاصل بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل للنظر في وضعية المؤسسات العمومية حالة بحالة وقال ان الجلسة تنازلت أزمة الشركة الناتجة عن الصعوبات المالية المتراكمة التي تشهدها منذ مدة والتي قد ادت إلى عجزها عن تمويل نشاط سيرها العادي.

كما تمحورت الجلسة حول مستقبل الشركة وقد تم الاتفاق على تكوين لجنة تضم جميع الأطراف للتفكير في السيناريوهات الممكنة لإنقاذ الشركة في أفق ديسمبر 2020.  وقال الأخ الكاتب العام ان الوزارة ملتزمة بالعمل على إعادة الهيكلة وإنعاش المؤسسة نظرا لدورها الاقتصادي والاجتماعي.

طارق السعيدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى