اختتام الدورة التقييمية لفائدة منشطي التكوين النقابي

منشطي التكوين النقابي في قطاع المعادن والإلكترونيك

 قادرون على تقديم الإضافة

اثر اختتام الدورة التقييمية لفائدة منشطي التكوين النقابي  المنعقدة من 17 إلى 19 جوان 2019، أصبح لقطاع المعادن والإلكترونيك منشطي تكوين نقابي قادرين على تقديم التكوين والتنشيط خلال الندوات والورشات التكوينية. وقد تمكن الإخوة منشطي التكوين النقابي من تجاوز الاختبارات بعد 04 دورات تدريبية في مختلف المحاور النقابية التي وقع اختيارها بعناية وفق معايير علمية. وقد تم تنظيم الدورات التدريبية بالتعاون بين الجامعة العامة للمعادن والإلكترونيك وقسم التكوين النقابي في الاتحاد العام التونسي للشغل بدعم من منظمة فريديريش ايبرت.

فائدة للاتحاد :

وقد حضر الندوة التقييمية الأخ محمد المسلمي الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم التكوين النقابي الذي اعتبر أن تكوين منشطي التكوين النقابي في قطاع المعادن يعود بالفائدة على الاتحاد على اعتبار انه من الممكن اللجوء إليهم لتنشيط التكوين خارج قطاعهم. وقال الأخ المسلمي أن الاتحاد يقوم في العادة بتكوين النقابيين على صعيد وطني لفائدة مختلف القطاعات غير انه وفي حال توفر الشروط يمكن للقسم ان يقدم الدعم اللازم لتكوين منشطي التكوين النقابي الخاصين بالقطاعات. وبين ان الجامعة العامة للمعادن والإلكترونيك لديها برامج شراكة، كما لديها رؤية خاصة بها في مجال المنشطين ومنها اعتبار ان المنشطين من أبناء القطاع قد يكونوا اقرب واقدر على فهم الإشكاليات الخاصة، وقد ساندها قسم التكوين النقابي من اجل تدريب منشطي تكوين نقابي. واعتبر الأخ المسلمي ان النقابيين الذين نجحوا في اختبارات التدريب أصبحت لديهم القدرة لتنشيط  التكوين النقابي عبر التدرج اي التنشيط  في مرحلة أولى بدعم وحضور منشط لديه الخبرة لينتقلوا إلى مرحلة التنشيط اثر اكتساب التجربة والخبرة.

تتويج  مسار تدريبي :

وقال الأخ الطاهر البرباري الكاتب العام للجامعة العامة للمعادن والإلكترونيك، ان الندوة التقيمية هي تتويج لمسار تدريبي كامل يهدف إلى تطوير القدرات النقابية في القطاع ومنها  تدريب منشطي التكوين النقابي ليصبح للقطاع مكونين خاصين به قادرين على الإضافة نظرا لاطلاعهم على خصوصية القطاع ونظرا لحاجة القطاع إليهم خلال النشاطات المكثفة المقبلة. وقال ان الندوة التقييمة جاءت اثر 04 ندوات متتالية في الغرض نظمتها الجامعة العامة للمعادن في إطار برنامج الشراكة مع فريديريش ايبرت وبدعم من  قسم التكوين النقابي في الاتحاد. وبين الأخ البرباري ان النقابيين الي اجتازوا الدورات التدريبية والتقييمية تابعوا تكوينا معمقا وشاملا في مختلف المحاور الأساسية في مجال التكوين والتنشيط النقابي التي وقع اختيارها وفق معايير علمية.

 

 السعيدي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى