الدورة الرابعة لبرنامج تكوين منشطي التكوين النقابي

تابع عدد من الإخوة النقابيين من الجامعة العامة للمعادن والإلكترونيك ومن الفروع الجامعية للقطاع من 02 إلى 04 ماي 2019 الدورة التكوينية الرابعة من أجل  تكوين منشطين من القطاع بالتعاون وذلك مع قسم التكوين النقابي بالاتحاد العام التونسي للشغل.

وتهدف سلسلة الندوات التكوينية إلى تعزيز القدرات والمهارات لممثلي القطاع والذي يندرج ضمن أهداف برنامج الشراكة بين الجامعة العامة للمعادن والإلكترونيك ونظيرتها الألمانية ومنظمة فريديريش ايبرت لسنة 2019. 

وقد تابع المشاركون والبالغ عددهم 15 عشرا مسؤولا نقابيا، تكوينا حول عدة محاور مهمة لتسهيل مهامهم وتمكينهم من تطوير قدراتهم النقابية  علما وأن المحاور التكوينية قد اختيرت بدقة وعلى أسس علمية.

وقدمت  الأستاذة سهام ساسي مداخلة دور النقابة الأساسية وكيفية تكوينها وأهدافها والمراجع القانونية.  وقدم الأستاذ ماهر السالمي مداخلة حول الاتصال وأنواعه وأهدافه وشروطه.

هذا وقدمت الأستاذة حياة اليعقوبي مداخلة حول التفاوض الجماعي ومستوياته وأهدافه وشروط نجاحه. أما الأستاذة روضة الحمروني فقد قدمت مداخلة حول عقلية الفريق وشروط التعاون من اجل تحقيق أفضل النتائج  كما تابع المشاركون عدة تمارين تطبيقية  فردية وجماعية وذلك لدعم وترسيخ التكوين النظري الذي تلقوه.

طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى