برنامج جديد لتكوين المكونين: نقل المعارف إلى الجهات وتنزيل الإصدارات إلى القاعدة النقابية والعمالية

نظمت الجامعة العامة للمعادن والإلكترونيك يوم 22 أكتوبر 2020 الورشة التكوينية الأولى لتكوين المكونين في القطاع. وذكر الأخ غسان الرميلي عضو الجامعة العامة، خلال افتتاحه أشغال الورشة ان الهدف من المشروع هو تحويل كل مكون إلى منارة في جهته يعمل على نقل التكوين إلى مختلف الهياكل القاعدية بالاعتماد على كل الوسائل المتاحة من حلقات تكوينية اجتماعات عمالية وغيرها.

 

إصدارات ثرية :

واعتبر الأخ الطاهر البرباري الكاتب العام للجامعة العامة في تصريح لموقع المعادن ان البرنامج يهدف إلى تكوين النقابيين من اجل نقل المعارف النقابية وخاصة ما تم إصداره من مادة تكوينية من طرف الجامعة العامة إلى مختلف الهياكل القطاعية. وبين ان الجامعة عملت طيلة السنوات الأخيرة  في إطار برنامج الشراكة مع الجامعة الألمانية للمعادن ومنظمة فريدريش ايبارت على إصدار مادة تكوينية ثرية شملت مختلف فروع المعارف التي يحتاجها النقابيون في حياتهم اليومية.

وقال ان خيرة الخبراء في مجالاتهم شاركوا في إنتاج تلك الإصدارات ولذلك تمثل رصيدا مهما وثريا لتكوين مختلف هياكل القطاع واعتبر البرباري ان أهمية المادية التكوينية المعدة من طرف الجامعة تتمثل في أنها تتماشى مع خصوصية القطاع.

ولأجل كل كما سبق فكرت الجامعة في تكوين فريق جديد من المكونين الذين تلقوا تكوينا في مجال التنشيط النقابي من اجل تكوينهم في إطار هذا البرنامج الذي تأمل الجامعة في أن يحقق نقلة مهمة في مجال التكوين النقابي القاعدي.

تقديم إضافة للجهة :

وفسر الأخ الرميلي أن الإخوة النقابيين الذين يشاركون في البرنامج سيعملون على تقديم الإضافة إلى جهتهم في مجال التكوين سواء عبر التكوين ونقل المعارف الى نقابته الأساسية والى مختلف النقابات الأساسية الأخرى التابعة للقطاع.

وشرح الأخ عضو الجامعة ان البرنامج يأتي في اطر برنامج الشراكة  بين الجامعة العامة وشركائها، وسيستمر طيلة أربع أسابيع بمعدل يوم ونصف لكل أسبوع وهو ما سيمكن من تقديم التكوين الضروري واللازم في مجال إصدارات الجامعة العامة وعلى وجه الخصوص في مجال تدليل التكوين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى