في ورشة تكوينية للنقابات الأساسية:

التكوين مهم لنجاح العمل النقابي

نظمت الجامعة العامة للمعادن والإلكترونيك في اطار برنامج الشراكة الثلاثي وبالتنسيق مع قسم التكوين النقابي، ندوة تكوينية تحت عنوان “التكوين القاعدي مهم لنجاح النقابة الأساسية” وذلك يومي 30 و31 ماي 2022. وقد افتتح هذه الندوة الأخ عبد العزيزي العرفاوي الكاتب العام للجامعة العامة للمعادن والالكترونيك بحضور السيد اميل ليزر مدير مشاريع بمنظمة فريدريش ايبرت.

تكوين مهم :

واكد الأخ عبد العزيز العرفاوي على أهمية الندوة التكوينية الحالية في مجال رفع القدرات النقابية خاصة وان الجمهور المستهدف من هذه الندوة يتكون من الشباب والمنتخبين لأول مرة. وبين ان التكوين مهم خاصة امام المسؤولية التي تضطلع بها النقابة الأساسية في حل الإشكاليات العمالية واكد الأخ العرفاوي على دور النقابة الأساسية في الدفاع عن العمال باعتبارها الهيكل اللصيق والمباشر الذي يعايش ظروف العمل عن قرب وله اتصال يومي ودائم بالعمال.

وقال الأخ العرفاوي أن تكوين النقابيين حديثي العهد يهدف الى الارتقاء بقدرات النقابيين في المستوى القاعدي بما يمكنهم من تمثيل العمل وحسن الدفاع عن مصلحتهم.

شراكة :

وثمن السيد اميل ليزر الشراكة المثمرة بين الجامعة العامة للمعادن والالكترونيك مبرزا ان برنامج الشراكة الثلاثي أدى الى تحقيق نتائج مهمة منها رفع عدد المنتسبين الى 60 الف منخرط خلال سنة 2021 التي شهدت نشاطا مهما رغم الازمة ومن ذلك انه تم خلال السنة المذكورة تنظيم 18 ندوة مما مكن من دعم قدرات 263 نقابيا. وذكر السيد اميل ليزر بقيم منظمة فريدريش ايبرت وخاصة قيم الحرية والمساواة والتضامن.

وقد تابع الاخوة النقابيون عدة ورشات تكوينية في اطار الندوة حيث نشط الأخ جمال عبد النصير عضو الجامعة العامة للمعادن ورشة تكوينية حول دور النقابة الأساسية. كما قامت الأخت يمينة المباركي عضو الجامعة العامة للمعادن  بتنشيط ورشة حول الاتصال النقابي المباشر.

السعيدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى