لتعزيز الحوار الاجتماعي داخل المؤسسة

 احتضنت مدينة سوسة من 28 فيفري 2022 الى غرة مارس 2022اشغال ورشة من أجل تكوين شبكة نقابية لمجمع دراكسلماير.

وقد حضر هذه الندوة الأخ الطاهر البرباري الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم القطاع الخاص والاخوة أعضاء الجامعة العامة للمعادن والنقابات الأساسية للمجمع. كما حضر السيد اميل ليزر مدير مشاريع بمنظمة فريدريش ايبرت مصحوبا بالسيدة ليلى الشعري منسقة مشروع وعن إدارة دركسلماير حضر السيد صبري ابراهم المدير الإقليمي للموارد البشرية للمجمع بتونس.

لجنة واجتماعات :

ومن المنتظر بعث لجنة قيادة تتكون 04 ممثلين عن كل فرع إضافة الى منسق من الجامعة العامة للمعادن وذلك من اجل تنسيق العمل ودعم التضامن بهدف ضمان شروط العمل اللائق من ناحية وديمومة المؤسسة من ناحية أخرى. ومن المنتظر ان يتم خلال الأيام القادمة التشاور من اجل إيجاد نظام داخلي لشبكة دراكسلماير يحضى بدعم واجماع كافة الأطراف لاجتماعية كما سيتم تنظيم جلسات وساطة لمزيد إرساء الشبكة النقابية على ارض الواقع

دعم الحوار :

وقال الأخ الطاهر البرباري الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم القطاع الخاص ان احداث شبكة دركسلماير يمثل خطوة مهمة في اطار برنامج الشراكة الثلاثي لسنة 2022 باعتبارها حدثا نقابيا مهما. وبين ان قطاع المعادن شهد في السابق تجربة مماثلة في جمع ليوني انطلقت على مستوى محلي لتتطور بعد ذلك الى مستوى دولي. وقال ان الشبكة تهدف الى دعم ومزيد تفعيل الحوار الاجتماعي داخل المؤسسة من اجل تكريس شروط العمل اللائق والحفاظ على الاستقرار الاجتماعي بوصفه عاملا أساسيا في تطوير المؤسسة وضمان حقوق العمال.

تجربة يحتذى بها :

 

واعتبر السيد صبري ابراهم ان المجمع الذ ي مثل احد ابرز المشغلين في القطاع يدعم الشبكة النقابية على اعتبار انها مبادرة تهدف الى تعزيز الحوار الاجتماعي داخل المؤسسات وترمي الى دعم الاستقرار الاجتماعي والى دعم العمل النقابي وهو امر ضروري من اجل الإحاطة بالعمال وتاطيرهم. واعتبر ان المجمع شهد تجربة رائدة مع مختلف هياكل الشريك الاجتماعي وهو ما مكن من عديد المكاسب حيث ساهمت تجربة الحوار الاجتماعي الناجحة في تعزيز الاستثمارات وضمان تطوير المؤسسة كما مكنت من تحقيق عديدي المكاسب لفائدة العمال. وقال السيد صبري إبراهيم انه يأمل ان تكون تجربة الشبكة النقابية والتجربة الاجتماعية عموما لدركسلماير مثالا يحتذي به وان يبلغ صدى ما يقوم به الطرف النقابي الى بقية

دور وطني :

وقال السيد اميل ليزر انه يؤمن بأهمية الاتحاد العام التونسي للشغل منذ تأسيسه وبدوره الجوهري في إرساء العدالة الاجتماعية وخاصة عند كل ظرف حساس تمر بها البلاد وشدد على تمسك منظمة فريدريش ايبرت بالشراكة وقيم التعاون من اجل الحث على مزيد التضامن النقابي والعمل الثنائي. وقال ان منظمة فريدريش ايبرت تدعم كل قطاع يناضل ويدافع عن حقوق العالمين. وهنا السيد اميل ليزر القيادة الجديدة للاتحاد العام التونسي للشغل بمناسبة انتخابها خلال المؤتمر الوطني 25 راجيا التوفيق في أداء رسائلها النبيلة.

طارق السعيدي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى