ورشة إستراتيجية تكوينية لفائدة الفروع الجامعية لقطاع المعادن والإلكترونيك

تابع الاخوة النقابيون أعضاء الفروع الجامعية لقطاع المعادن والإلكترونيك ورشة تكوينية تناولت عدة مواضيع مهمة. وشهدت الورشة الإستراتيجية لفائدة الفروع الجامعية المنعقدة يومي 20 و 21 فيفري 2020، تنوعا في المادة التكوينية المقدمة وهو ما أثر بشكل كبير على مكتسبات النقابيين.

وتم خلال الورشة اجراء عدة حصص تدريبية في مواضيع مرتبطة بدور الفرع الجامعي وآليات عمله وطرق العمل المنهجية الواجب اتباعها من أجل القيام بالمهام الموكلة إليهم بأنجع السبل.

دعم النشاط الجهوي :

وأكد الأخ الطاهر البرباري الكاتب العام للجامعة العامة للمعادن والإلكترونيك على أهمية الفروع الجامعية في دعم النشاط النقابي داخل القطاع وتأطيره. وأكد خلال الورشة الإستراتيجية، على مسؤولية الفروع الجامعية على مستوى الجهة في دعم نضالات القطاع والدفاع عن العمال على اعتبار أنها تمثل القطاع على المستوى الجهوي.

و ثمن الأخ البرباري التقدم الذي تحرزه بعض الفروع الجامعية بفضل ما تتلقاه من تكوين.

تشبيك نقابي  :

وبينت الأخت كلوديا رحمان عضوة الجامعة الألمانية للمعادن أن الهدفمن برنامج الشراكة بين الجامعة العامة ونظيرتها الألمانيةهو تقوية التضامن  بين النقاباتأمام الإدارات المنتصبة في البلدان وبينت أن  التشاركية ينبغي أن تكرس بصفة فعلية.

وتحدثت الأخت كلوديا عن أهمية دور الفروع الجامعية على مستوى الجهات والقطاع، معتبرة أنهمن المهم الحرص على تنفيذ سياسات الجامعة داخل الجهات.

وتحدثت الأخت كلوديا على أهمية التضامن والتعاون النقابي مشيرة الى أن العالم تحكمه العولمة وكل إدارات المؤسسات لها اتصالات وارتباطات وهو ما يفرض على كل النقابات أن تتحد عبر التشبيك النقابي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى