ورشة إستراتيجية لفائدة المكتب التنفيذي: تواصل برنامج الشراكة والتعويل على التكنولوجيات الحديثة لانجاز النشاطات

نظمت الجامعة العامة للمعادن والإلكترونيك بالتعاون مع الجامعة الألمانية للمعادن وبدعم من منظمة فريدريش ايبارت ورشة إستراتيجية لفائدة المكتب التنفيذي للجامعة العامة يومي  17و 18 سبتمبر2020. وقد ترأس هذه الورشة الأخ الطاهر الباري الكاتب العام للجامعة العامة للمعادن والإلكترونيك.

وضع عام :

 

وقد تم خلال الجلسة تقييم الوضع العام في القطاع وتأثيرات جائحة كورنا على الوضع الاقتصادي والاجتماعي ووقع التطرق بالتفصيل إلى مختلف المؤسسات العاملة في القطاع خاصة تلك التي تعيش صعوبات وإشكاليات اجتماعية كما تم متابعة تطور الوضع داخل المؤسسات وانعكاساته الاجتماعية والنقابية ووضع الخطط الكفيلة للحد من حدة الانهيار. كما تم الوقوف على دور الجامعة العامة ومختلف هياكل القطاع في الدفاع عن حقوق العمال وتجنب الانعكاسات الكارثية للجائحة الصحية. كما تبين انه بالرغم من الظروف الصعبة فقد نجحت الجامعة في انجاز جميع برامجها بالتدخل و مصاحبة النقابات عن قرب و كذلك باستعمال الاليات الحديثة للتواصل مع جميع شركائها و المتدخلين في الملفات المطروحة.

تواصل البرنامج :

وتطرق الإخوة المشاركون في الورشة إلى تقدم انجاز برنامج الشراكة لسنة 2020 وذلك بمشاركة الأخت كلوديا رحمان ممثلة الجامعة الألمانية للمعادن التي تدخلت وناقشت مع الإخوة المشاركين في الورشة عبر تقنية الزوم. وثمن المشاركون ما انجز من برنامج الشراكة الخاصة بسنة 2020، ودعوا إلى ضرورة اعتماد وسائل التواصل الحديثة في انجاز عدد من النشاطات خلال الفترة  المقبلة.. كما تم خلال الورشة النقاش حول ملامح برنامج العمل لسنة

وتطرق الإخوة المشاركون في الورشة إلى تقدم انجاز برنامج الشراكة لسنة 2020 وذلك بمشاركة الأخت كلوديا رحمان ممثلة الجامعة الألمانية للمعادن التي تدخلت وناقشت مع الإخوة المشاركين في الورشة عبر تقنية الزوم. وثمن المشاركون ما انجز من برنامج الشراكة الخاصة بسنة 2020، ودعوا إلى ضرورة اعتماد وسائل التواصل الحديثة في انجاز عدد من النشاطات خلال الفترة  المقبلة.. كما تم خلال الورشة النقاش حول ملامح برنامج العمل لسنة 2021. ويذكر أن برنامج الشراكة الثلاثي بين الجامعة وشركائها يهدف إلى تعزيز القدرات النقابية و دعم الحوار الاجتماعي من اجل ضمان حقوق العمال وديمومة المؤسسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى