ورشة تقييم استراتيجي لفائدة المكتب التنفيذي

  انعقدت على مدى يومي 03 و04 جويلية 2023 ورشة لمتابعة وتقييم أنشطة السداسي الاول من برنامج التعاون المشترك بين الجامعة العامة ونظيرتها الالمانية ومنظمة فريدريش ايبرت.

افتتح الأخ عبد العزيز العرفاوي الكاتب العام للجامعة العامة للمعادن والإلكترونيك الورشة بحضور السيد هلموت إليتشر مدير مشاريع بمنظمة فريدريش ايبرت – مكتب تونس.

وتم خلال الورشة تحليل السياق الاقتصادي والسياسي والاجتماعي الذي ميز سنة 2023 وتأثيره على تنفيذ برنامج التعاون المشترك.  وبمعية الخبير في ادارة المشاريع، سليم خراط، قام أعضاء المكتب التنفيذي بتحليل نقاط القوة ونقاط الضعف والفرص والمخاطر التي تعترض تنفيذ البرنامج وعمل الجامعة.

كما تم القيام بتقييم كمي ونوعي للأنشطة المنجزة خلال السداسي الأول وصياغة التوصيات لتنفيذ الانشطة المبرمجة خلال السداسي الثاني حتى يتم تحقيق الاهداف والنتائج المرجوة ولا يقع الحياد عنها.

وفي تصريح له أكد  الاخ عبد العزيز العرفاوي ان برنامج التعاون والشراكة الثلاثي مهم من اجل تعزيز القدرات النقابية ودعم العمل النقابي. وفسر ان التكوين النقابي مكّن من تطوير الأداء عبر تمكين النقابيين من الاليات العلمية للعمل النقابي وقال ان تنظيم العمل النقابي ومزيد حوكمته مكن من تحقيق نتائج جيدة. وثمن العرفاوي  برنامج الشراكة الذي يجسد التضامن النقابي الدولي.

طارق السعيدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى