الندوة الثانية لفائدة المنتخبين حديثـا:

التكوين أساس العمل النقابي لتطوير العمل النقابي وضمان ديمومته

قال الاخوة النقابيون المشاركون في أشغال الندوة التكوينية الثانية لفائدة النقابيين المنتخبين حديثا المنعقدة يومي 06 و07 جوان 2022 أن الندوة كانت مفيدة سواء فيما يتعلق بالمادة التكوينية الدسمة المقدمة المتعلقة بالمحاور الأساسية للعمل النقابي، أو فيما يتعلق بظروف النشاط التي اتسمت بالتشاركية والوضوح والصراحة.

وقد أشرف على أشغال هذه الندوة الأخ عبد العزيز العرفاوي الكاتب العام للجامعة العامة للمعادن بحضور السيد اميل ليزر مدير مشاريع بمنظمة فريدريش ايبرت.

تعزيز المعارف :

مكن التكوين المشاركين من تعزيز معارفهم واكتشاف معارف جديدة بما يمكنهم من تحسين القدرة على التواصل وحسن التفاوض بما يحسن المكتسبات العمالية.

وقال الأخ عبد العزيزي العرفاوي أن عالم الشغل يشهد تغيرات دائمة تفرض مواكبته عبر التكوين الدائم والمستمر من أجل ضمان تمكن النقابيين من اليات التفاوض والتواصل الضروريين لإرساء مناخ اجتماعي سليم بما يضمن ديمومة المؤسسة وتطوير مكاسب العمال والحفاظ على ديمومة مواطن الشغل.

وقالت الاخت يمينة المباركي عضوة الجامعة العامة للمعادن أن التكوين مهم في هذه المرحلة باعتباره استثمارا في رأس المال البشري يمكن من ديمومة العمل النقابي واعتبرت أن التكوين يمكن أيضا من دعم العمل الجماعي والتضامن داخل الجامعة واعتبرت أن من اهم التحديات المطروحة خلال المرحلة المقبلة هو متابعة التكوين في القطاع ومن جهته اعتبر السيد اميل ليزر ان الندوة مهمة نظرا لما تتطلبه المرحلة من تحديات تهدئة المناخ الاجتماعي ومن جهود ترمي الى تعزيز قدرات النقابيين وكفاءاتهم.

وأعتبر أن برمجة ندوة خاصة بالمنتخبين الجدد تهدف الى ادماجهم في العمل النقابي ولدعم عمل الجامعة العامة بهدف تحسين ظروف العمل في المؤسسات.

طارق السعيدي

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى