الندوة الإقليمية الثانية للفروع الجامعية بتونس الكبرى

انعقدت الندوة الإقليمية الثانية لفائدة الفروع الجامعية للمعادن والإلكترونيك بتونس الكبرى والتي تضم ( تونس وأريانة وبن عروس ومنوبة ) وذلك يومي 03 و04 أكتوبر الجاري. وقد حضر الندوة الأخ الطاهر البرباري الأمين العام المساعد المسؤول عن القسم الخاص والأخ عبد العزيز العرفاوي الكاتب العام للجامعة العامة للمعادن وحضرها عن منظمة فريدريش ايبرت السيد اميل ليزر الذي أنهى مهامه كمدير المشاريع بالمنظمة وخلفه السيد هلمود اليشر.

وتمثل الندوات الإقليمية  فرصة للاطلاع على واقع القطاع وظروف عمل الفروع الجامعية و تفعيل دورها على ارض الواقع. وتعتبر الجامعة العامة للمعادن ان الفروع الجامعية ثمل حلقة الوصل بين القطاع والجهة وهي هيكل أساسي في عملية التنسيق ودعم الجهد النقابي وهو ما يفسر عناية الجامعة العامة بها خاصة وأن القانون الجديد للاتحاد العام التونسي للشغل قد منح الفروع الجامعة دورا مهما ومكانة مهمة في العمل النقابي عموما. وتعتبر الجامعة العامة للمعادن أن تفعيل دور الفروع الجامعية من شانه رفع الاداء النقابي وتعزيز النجاعة بما يمكن من الدفاع عن حقوق الشغالين.

وقد شهدت الندوة تكريم السيد اميل ليزر بمناسبة انتهاء مهامه نظرا لما قدمة من جهد في دعم النقابيين عموما ونقابيي قطاع المعادن و الإلكترونيك على وجه الخصوص كما تم أيضا تكريم الأخ شكري الضيفي بمناسبة انتخابه عضوا بالمكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس.

طارق السعيدي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى