من أجل مشاركة فعلية للمرأة والشباب وذوي الإعاقة في الحياة النقابية 04 – 05 أكتوبر 2021

تسعى الجامعة العامة للمعادن والالكترونيك إلى الإلمام بقضايا الشباب والمرأة وذوي الاحتياجات الخصوصية للدفاع عن حقهم في الشغل وممارسة حقهم النقابي والارتقاء بتمثيلهم في الهياكل النقابية.

وفي هذا الإطار، نظمت الجامعة يومي الرابع والخامس من أكتوبر الجاري، ندوة تكوينية لفائدة المرأة والشباب والأشخاص ذوي الاحتياجات الخصوصية لتكريس مشاركة فعلية لهم في الحياة النقابية.

وقد أشرف على افتتاح الاشغال الأخ الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن قسم المرأة والشباب العامل والجمعيات الأخ سمير الشفي،

وقدّم خلالها الأخ مروان الشريف منسق لجنة الشباب العامل تكوينا حول معاني الانتماء القيمي والنضالي للاتحاد العام التونسي للشغل في الالتزام بالدفاع عن الحريات العامة والفردية وعن المنظمة والعمل في إطار قوانينها والامتثال لقرارات هياكلها.

كما قدم أعضاء الجامعة العامة عرضا حول هيكلة كل من الاتحاد والجامعة وهيكلة المرأة والشباب عبر لجان وطنية وجهوية، والتي تمت المصادقة عليها في المؤتمر الوطني لسنة 2017 مواكبة مع متغيرات البلاد والحراك النقابي.

هذا وقد تطرق النقابيون الى دور النقابة الأساسية في فض مشاكل منخرطيها المادية والمعنوية وتأطيرهم في التنسيق مع الاتحاد المحلي والفرع الجامعي الراجعين لها بالنظر والاتحاد الجهوي والجامعة العامة لقطاعها.

أعرب المتكوّنون عن استحسانهم للأسلوب التشاركي للمكونين، واستفادتهم من مداخلة المكونين في قسم الاعلام الأخ وليد الماجري والأخ معز الباي حول الخبر الصحفي وأهمية وسائل التواصل الاجتماعي المناسبة لجذب الجمهورالمحدد لتحقيق اتصال ناجع من خلال أمثلة حية من حملات الانتساب وحملات الاتصال التي نظمتها الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى