ورشة استراتيجية لمتابعة وتقييم مشروع الشراكة لسنة 2021 السداسي الثاني والتخطيط لبرنامج الشراكة الثلاثي لسنة 2022

نظمت الجامعة العامة للمعادن والالكترونيك أيام 23،22 و24 نوفمبر 2021 ورشة استراتيجية لمتابعة وتقييم مشروع الشراكة الثلاثي خلال الثلاثي الثاني لسنة 2021 والتخطيط لبرنامج سنة 2022 وذلك بحضور الخبير “منير مجدوب” وأعضاء المكتب التنفيذي للجامعة العامة للمعادن والإلكترونيك والرفيقة “كلاوديا رحمان” عن جامعة المعادن الألمانية و كل من الأخ “ايميل ليزير”  والأخت “ليلي الشعري” عن منظمة فريديريش ايبرت.

كما تم تشريك الفروع الجامعية في هذه الورشة وذلك في إطار تكريس مبادئ الحوكمة الرشيدة المتمثلة في التنظيم والتشارك والشفافية لتقييم عميق و بنّاء .

تفاعل الحاضرون بإيجابيّة مع مقاربة “مقهى العالم” التي اعتمدها الخبير كعملية إبداعية تستنسخ جو المقهى، سهّلت الحوار البنّاء وتبادل الآراء، مم خلق من الورشة شبكة من التبادلات والإجراءات.

حيث أعرب المشاركون عن تقييمهم لبرنامج الشراكة الثلاثي في مجموعات صغيرة حول طاولات. على فترات منتظمة، يتم اثراء المحادثات الجارية خلالها بأفكار من المحادثات السابقة مع المشاركين الآخرين. وفي نهاية الورشة، تم تلخيص الأفكار الرئيسيّة وتبويبها.

وبالرجوع على مخرجات هذا التقييم أثنى المشاركون على التقدم المطّرد الذي أنتجه هذا التعاون الثلاثيّ وثباته على تحقيق الأهداف المرجوّة على جميع الأصعدة من خلال تطوّر الحوار الاجتماعي على المستوى القطاعي ولا سيما داخل المؤسسة ممّ دعم المؤسّسات المتعثّرة وساهم في استقرار المناخ الاجتماعي داخلها رغم الظروف الاقتصادية الوطنيّة والعالميّة الصعبة وتعدّد التحديّات التي يسعى النقابيّون لتجاوزها بما تم اكتسابه من مهارات وخبرات وبفضل هيكلة أفضل وتكوين مستمر ولا سّيما قاعدة نقابيّة أعرض.

خلال اليوم الأخير من الورشة، تمت مناقشة الأنشطة المبرمجة على ضوء الآراء المستقاة من المشاركة الثمينة للفروع الجامعيّة والاتّفاق على البرنامج المقبل لسنة 2022 لتعزيز المكتسبات ومواصلة الجهود بهدف تنسيق أفضل بين مختلف الهياكل وخلق وضع اجتماعي مستقر قدر الإمكان رغم المتغيّرات المتتالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى